الرئيسية / نصائح للسيارات / نصائح لقيادة السيارة بأمان
نصائح لقيادة السيارة بأمان

نصائح لقيادة السيارة بأمان

كثرت في الفترة الأخيرة حوادث السيارات والتي تكثر أسبابها بين التهور والسرعة الزائدة وبين عدم التصرف بحكمة في المواقف التي قد تحدث أثناء القيادة.

وتلك مجموعة من النصائح لضمان قيادة آمنة لسيارتك على الطريق..

1- على قائد السيارة التعرف على معاني علامات أضواء التنبيه الخاصة بسيارته، فبمجرد إدارة مفتاح التشغيل من المفترض أن تضيء جميع تلك اللمبات في “التابلوه” أوتوماتكيا، كدليل على أن السيارة تفحص نفسها ذاتيا، فإذا لم تضئ أي من العلامات كان هذا مؤشرا على وجود مشكلة وهناك بعض العلامات تضيء ثم تنطفأ بعد عدة ثواني وإذا لم تطفأ فهذا دليل علي وجود خلل في الجزء الذي تعبر عنه العلامة.

2- على قائد السيارة القيام بعمل اختبار لجميع المصابيح الموجودة في سيارته، سواء المبهرة أو الخافتة، ومصابيح الضباب، ومصباح الرجوع للخلف، ومصابيح إشارات الدوران لليمين أو لليسار من وقت للآخر.

3ـ يجب على قائد السيارة عند السير على الطريق تجنب المنحنيات الحادة على السرعة العالية أو القيام بالانحراف يمينا أو يسارا بصورة مفاجئة.

4ـ كما يجب على السائق محاولة عدم المرور على المطبات أو الحفر وعجلة القيادة “الدركسيون” منحرف تماما في أحد الاتجاهين، كما يجب ألا يضغط الفرامل لأقصى حد لها في أثناء الوقوف على المطبات.

5- على قائد السيارة ألا يترك المقود منحرفا لأقصى اليمين أو اليسار لمده تزيد عن 10 ثوان، سواء كانت السيارة في حالة ثبات أو حركة أو في أثناء الضغط على دواسة الفرامل.

6ـ على السائق ألا يقوم بتوقيف السيارة والمقود منحرف في أحد الاتجاهين، وألا يشغلها وهي على هذه الحال.

7ـ يجب تجنب الانطلاق بسرعة عندما يكون المقود منحرفا لأقصى اليمين أو اليسار.

8ـ في أثناء الانتظار احرص على أن يكون ناقل السرعات على وضع الفصل “المور”.

9ـ يجب مراعاة عدم الضغط بشدة أو بصورة متقطعة على بدال البنزين في أثناء إحماء الموتور.

10ـ ضرورة الحرص على عدم تحريك ناقل السرعات من حالة الرجوع للخلف إلى السرعة الأولى أو العكس بالسيارات العادية إلا عندما تكون السيارة متوقفة تماما، أما في حالة السيارات الأوتوماتيك فيجب الحذر من النقل من وضع الرجوع للخلف R إلى وضع التوقف P أو العكس في أثناء تحرك السيارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى