الرئيسية / نصائح للسيارات / انخفاض متوقع في أسعار السيارات
انخفاض متوقع في أسعار السيارات

انخفاض متوقع في أسعار السيارات

هناك بعض التوقعات والمؤشرات التي تشير لانخفاض أسعار السيارات نتيجة تحرير أسعار الوقود وترشيد استخدامه أيضا بالإضافة لتراجع المبيعات بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة.

وتوقع خبراء عالم السيارات نظراً للأسباب التالية:

1- رفع أسعار الطاقة سيؤدى لخلل في هيكل المستويات مما يؤدى لتراجع الطلب على السيارات المستعملة التي يطلبها أصحاب الدخول المتوسطة مما يؤدى لانخفاض أسعارها.

2-تراجع مبيعات السيارات بالإضافة لتراجع المبيعات بنسبة تصل لـ7% نتيجة ارتفاع سعر الوقود وارتفاع الدولار وتكلفة السيارات مما سيؤدى لارتفاع معدل التضخم وتراجع الشراء.

3-سوف تعدل شركات السيارات من منظومة إنتاجها وستلجأ لضمان إعادة بيع سيارتها المستعملة لكي تحسن من موقف السيارات المستعملة حتى لا يؤثر انخفاض سعرها على أسعار منتجاتها.

4- سوف تبحث شركات السيارات عن أسواق بديلة لتوزيع منتجاتها وتعتبر حصول مصر على استثناء لمده عام من الاتحاد الاوروبى لعدم خفض الجمارك وهذا بقوم بحماية الشركات المنتجة مما يمثل ضعفا أمام العالم ويفقدنا المصداقية.

5-حجم المبيعات سوف يتراجع بسبب غياب الأمن وعدم أحساس من يشترى السيارات بالأمان.

6-سوف تتراجع مبيعات وأسعار السيارات بنسبة كبيرة ستصل ل80% مما يجعل الشركات تلجأ لإنتاج سيارات اقل سعة في ضل تراجع الطلب بسبب تضاعف أسعار البنزين.

7-فالسيارات أصبحت سلعة أساسية وليست كمالية لا يمكن الاستغناء عنها داخل الأسرة المتوسطة بسبب انخفاض سعر البنزين الذي أصبح ارخص من سعر لتر المياه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى