الرئيسية / نصائح تقنية / طريقة حذف أجهزتك القديمة من حسابك على متجر جوجل بلاي
طريقة حذف أجهزتك القديمة من حسابك على متجر جوجل بلاي

طريقة حذف أجهزتك القديمة من حسابك على متجر جوجل بلاي

من المعروف بين مستخدمي أندرويد أن متجر جوجل بلاي هو المتجر الرسمي الخاص بالتطبيقات وبعض الخدمات الأخرى التي تتعلق بأندرويد. ومن الأمور التلقائية عند شراء أي هاتف أو حاسب لوحي جديد بنظام أندرويد هي تسجيل بريد جوجل الخاص بك ليتم تسجيل الجهاز لدى جوجل، وبالتالي إمكانية استخدام متجر جوجل بلاي.

وعند الدخول إلى متجر جوجل بلاي ستجد أن أجهزتك تظهر عند كل تطبيق من أجل اختيار تثبيته على جهاز من هذه الأجهزة؛ في حال كان لديك أكثر من جهاز، وقد تجد بعض الأجهزة التي قمت ببيعها أو استبدالها بأجهزة جديدة لا تزال ظاهرة في هذه القائمة وترغب بإزالتها.

لإزالة أجهزتك القديمة والتي لا تريد أن تظهر لك في هذه القائمة قم بما يلي:

  • افتح متجر جوجل بلاي من جهاز الكمبيوتر عن طريق أي متصفح إنترنت.
  • انقر على زر الإعدادات الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة كما توضح الصورة، واختر بعد ذلك Settings شرط أن تكون مسجل الدخول بحساب جوجل الخاص بك.
  • ستظهر لديك صفحة بعنوان “أجهزتي” My Devices تحتوي على جميع الهواتف والحواسب اللوحية التي سبق لك وأن وضع بها بريدك الإلكتروني هذا.
  • قم بإلغاء تحديد الأجهزة التي ترغب في إزالتها من حسابك تحت خيار Visibility بإزالة علامة “الصح” من جانب Show in menus، وبالتالي سيتم إخفاء هذه الأجهزة وعدم إظهارها أثناء محاولة تنزيل تطبيق جديد.
  • يمكنك كذلك إعادة تسمية الأجهزة الخاصة بك لتنظيمها وترتيبها، وذلك عن طريق النقر على خيار “تحرير” Edit من الجانب الأيمن، ومن ثم كتابة الاسم الجديد للجهاز المطلوب وبعد ذلك انقر زر “تحديث” Update.

بهذه الطريقة ستتمكن من تنظيم أجهزتك التي تظهر أثناء تنزيل أي تطبيق أو لعبة جديدة، وهي مفيدة في حال أردت إظهار الجهاز باسمك أو في حال قمت بتفعيل الكثير من الأجهزة ضمن حسابك على جوجل ولم تعد هذه الأجهزة موجودة لديك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى