الرئيسية / نصائح للرجل / نصائح للرجل للعناية بشعره وتجنب الصلع
نصائح للرجل للعناية بشعره وتجنب الصلع

نصائح للرجل للعناية بشعره وتجنب الصلع

الشعر الصحى يعزز الثقة بالنفس ويزيد من جاذبية الرجل والمرأة معا ليس واحدا فقط فقد أثبتت الدراسات أن مشكلات الشعر خاصة (الصلع) من أهم مخاوف الرجل فالشعر يتأثر كثيرا بالمشاكل النفسية المحيطة بالانسان كما انه يفقد لمعانه بسبب التلوث البيئى.

وتلك بعض من أبرز النصائح للرجال للعنايه بالشعر..

1- اهتمام الرجل بنظامه الغذائى والبعد عن تناول الوجبات الدهنية والسريعة حيث صحة الشعر تتعلق بنوعية الغذاء الذى يتناوله فلابد أن يحتوى الغذاء على العناصر الهامة مثل (الحديد والكالسيوم) فتلك العناصر تمنع تساقط الشعر وتعيد نموه والبروتين يمنح الشعر نضارة.

2- يغسل الشعر بناءا على نوعه بمعنى نوع الشعر وخامته يحددان عدد مرات الغسيل اذا كان الشعر (دهنيا) يغسل من 3 أو 4 مرات أسبوعيا اما اذا كان (عاديا)يغسل 3مرات اسبوعيا اما اذا كان جافا يغسل مرة واحدة فى الاسبوع.

3- عدم استخدام مجففات الشعر لانها تدمر خصلاته وتقضى على نعومته لكن اذا اضطر لذلك يكون بشكل طبيعى واذا استعمل المجفف الكهربى لابد من وضع نوعا جيدا من السيروم قبل البدء فى استخدام المجفف.

4- لابد من استعمال المياه الفاترة فى شطف الشعر والتأكد من شطف الشعر من الشامبو والبلسم.

5- استخدام مشط واسع أثناء تمشيط الشعر لان الشعر المبلل يكون ضعيفا جدا ولا ينصح بشده بقوة.

6- لا تعرض شعرك مباشرة لأشعة الشمس مباشرة والتى تدمر الشعر بل حاول عند الخروج نهارا ارتداء الكاب على رأسك واذا كنت تخطط لنزول حمام السباحة ضع البلسم على الشعر ثم صففه جيدا وغطيه لحمايته من (الكلورين)الموجود فى حمام السباحة.

7- يحاول الرجل قص أطراف الشعر بشكل دورى حتى يتخلص من التقصف.

8- البعد عن كريمات التصفيف والجل لانهما يدمران الشعر لاحتوائهما على مواد كيمياوية ضارة بالشعر.

9- تناول كميات كبيرة من المياه لانها تساعد فى لمعان الشعر بصفة مستمرة.

10- حاول قبل النوم تمرير المشط فى شعرك لتوزيع الزيوت المفيدة داخل الفروة والشعر حاول أن تحصل على قدر كافى من النوم على الاقل 8 ساعات
تلك النصائح تبدو سهلة ولكن الصعب هو الاستمرا عليها وتطبيقها دائما.

قدمتها: رانيا علاء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى