الرئيسية / الطب البديل / إليك أسرار التغلب على ألم القولون
إليك أسرار التغلب على ألم القولون

إليك أسرار التغلب على ألم القولون

نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية للتغلب على ألم القولون يعتبر مرض القولون العصبي من الامراض المزمنة التي تسبب ازعاجا شديدة للمريض.

– اذا كنت تتبع دواءا معينا فنحن ننصحك بالاستمرار بأخذه بالاضافة الى استعمال الوصفات الطبيعية التي تساعد على تهدئة القولون ولكن بحذر وكميات معقولة. ويفضل استشارة الطبيب قبل تناول هذه المشروبات للاطمئنان.

-اليانسون يساعد القولون في تهدئة الأعصاب والمزاج العام بشكل رائع، وهذا يعني تفوقه في التخلص من التوتر الذي يسبب في تهيجة القولون. الحلبة تعتبر الحلبة من أقوى الملينات التي تساعد في التخفيف من آلام القولون وعلاج مشكلات الإمساك، نتيجة تخليصه من المخاط الزائد.

-بذور الكتان تساعد بذور الكتان في علاج مشكلات وآلام الجهاز الهضمي، فتساعد في علاج مشكلات المعدة والقولون، وأثبتت الدراسات أن تناول بذور الكتان المطحونة 3 مرات يوميًا مع المياه يساعد في العلاج من الردب، وتناول 3 معالق من زيت بذور الكتان يقضي على مشكلة آلام القولون بشكل رائع.

-النعناع النعناع من الأعشاب المشهورة في علاج مشكلات أمراض الجهاز الهضمي مما يجعله متربعًا على قائمة الأعشاب التي ينصح بها أطباء الباطنة، فهو يساعد في علاج المغص المعدي والمعوي وعلاج مشكلات القولون، وذلك لاحتوائه على نسبة من الزيت التي تساعد في تهدئة عضلات القولون.

-الشمر تقضي بذور الشمر على آلام القولون المختلفة وخاصة تلك التي تحدث نتيجة حركة جدران القولون، ويمكنك استخدامها عن طريق غلي بذور الشمر وتناول المياه المغلي بها البذور لتسكين آلام القولون بسهولة. الكراويا تعد الكراويا من الأعشاب التي تقضي على انتفاخات البطن، وهذا يعني أنه علاج رائع لتهدئة آلام القولون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى