الرئيسية / نصائح للمرأة / كيف تغيرين رأي زوجك وتجعليه يوافق على طلباتك .. طرق مجربة وناجحة
كيف تغيرين رأي زوجك وتجعليه يوافق على طلباتك .. طرق مجربة وناجحة

كيف تغيرين رأي زوجك وتجعليه يوافق على طلباتك .. طرق مجربة وناجحة

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Share on LinkedInPin on PinterestShare on TumblrEmail this to someone

تجد الزوجة صعوبة فى تغيير رأى زوجها في بعض المواضيع خاصة المتعلقة بطلبات تحتاجها بشدة، وهو الأمر الذي يجعلها تلجأ للحدة فى الكلام معه، مما يؤدى للعديد من المشكلات التي يُمكن تجنبها بسهولة وذلك عبر تنفيذ مجموعة النصائح التي نقدمها لكي في السطور التالية.

فهل تسألين نفسك دائما أسئلة مثل كيف اغير رأي زوجي، أو كيف اغير حياتي الزوجية للاحسن، أو كيف اغير اسلوب زوجي الجاف، أو كيف اغير زوجي العصبي، أو كيف اغير زوجي البارد، أو كيف اغير زوجي العنيد، هذه النصائح للزوجة لتساعدة على تغيير رأي زوجها وكسب رضاه وموافقته على طلباتها:

1- على الزوجة محاولة موافقة زوجها في أغلب الحالات على طلباته وآراءه ومواقفه، مما يجبره على أن يعيد التفكير لأن زوجته تنازلت من أجله عن رأيها، ويجعله يشعر بأن الزوجة توافقه فيلجأ للاستماع إليها دائما ومحاولة إرضائها.

مثال على ذلك: الزوج يطلب من زوجته أن تقوم بعمل عزومة غداء جيدة لأهله، رغم أن موافقة الزوجة على ذلك سيسبب لها إرهاق وجهد إضافي، إلا أن طلب مثل هذا سيعود بالنفع عليها في حال موافقتها وذلك بتغيير رأيه والحصول على موافقته في مواضيع هامة أخرى لها.

2- ثقى بقرارات زوجك وأبلغيه دائما أنك تثقي بقراراته ولا تتدخلى فيما يفعله في المواقف التي لا تضرك بشكل مباشر، هذا سيجعل زوجك يقدرك ويسمع رأيك ويعلم أن زوجته على حق.

مثال على ذلك: عندما يخبرك زوجك بقرار وتجديه مناسب لك لا توافقي فقط عليه بل قومي بالتالي، أبلغي زوجك أن رأيه على صواب وأنك مسرورة لوجوده في حياتك وكلك ثقة في قرارته وأنك ستكوني أكثر سعادة إذا ما شاركك بوجهة نظره دائما في القرارات وهنا قد تكوني كسبتي أن يدخلك زوجك في النقاش خلال اتخاذ القرارات دائما.

3- حاولى أن تختارى الكلمات عندما تقومى بنقل رأيك لزوجك لأن الزوجة عندما تخطأ فى الكلام مع زوجها سوف يصرف النظر عنها.

مثال على ذلك: لا تقولي لزوجك ابدا أريدك أن تنفذ طلباتي مثلما يفعل زوج أختك أو صديقك مع زوجته، وأحرصي أن يكون بداية كلامك بكلمات مثل حبيبي أو زوجي العزيز، فمثلا قولي له حبيبي سأكون أسعد زوجة إذا وافقت على طلبي أو شاركتني القيام بكذا أو كذا.

4- اختاري الوقت المناسب لإخبار زوجك بطلباتك.

مثال على ذلك: إذا كان زوجك من متابعي كرة القدم فننصحك ألا توجهين له طلبك أثناء مشاهدته لمبارة ساخنة أو إذا كان فريقه خاسرا، يُمكنك اللعب بذكاء في هذه المواقف فإذا كنت من غير المتابعين فإحرصي أن تذهبي لزوجك في أخر دقائق المبارة وتبلغيه إنك تريدين أن تشاهدي معه هذه الدقائق. وبعد إنتهاء المبارة أبلغيه بطلباتك إذا كان فريقه فائزا و إذا كان خاسرا فعليك أن تخرجيه ببعض الدلع من حالة الحزن وأن تقومي بالطلب بعد أن ينسى أمر المباراة.

[quads id=2]

5- تصرفى مع زوجك بلطف حتى يغير رأيه ويفكر فى كلامك بجدية.

مثال على ذلك: إذا كان زوجك يرفض طلبك فلا تواجهيه بغضب ولكن أبلغيه بإنك ستتركيه ليفكر ثم تعودي في وقت أخر للحديث في الموضوع. وأن همك الأول والأخير أن تكونا سعيدين.

6- لا تحكمى على الأخرين أمام زوجك ولا تحكمي عليه أمام الأخرين، وحاولى أن تتكلمى وتبدى رأيك دون التفوه بأى لفظ يجرح زوجك.

مثال على ذلك: لا تقولي أمام جماعة من الناس إنه يرفض طلباتك أو لم يقم بشئ ما فهذا سيسبب مزيد من الرفض ولكن استغلي المواقف الجماعية وأبلغي الجميع إنك سعيدة بقرارات زوجك وأنه لا يبخل عليك بشئ وستنبهري من ردة فعله الإيجابية بعدئذ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى