الرئيسية / تنمية بشرية / نصائح وأسرار سعادة المرأة
نصائح وأسرار سعادة المرأة

نصائح وأسرار سعادة المرأة

سعادة النساء أمر حير الكثير مع أن الأمر بسيط ، ولأن نفسيات النساء أسرع تأثراً من الرجال فإنهن يتأثرن بأبسط الأمور ، فكما أن أتفه الأسباب تجعلها حزينة ، وبمنتهى البساطة تكون سعيدة، ونقدم لكم بعض من النصائح والأسرار لسعادة المرأة .

1. النصيحة الأولى

تذكرى الأفكار السعيدة : ليس هناك أفضل بالنسبة للمرأة من تذكيرها بذكريات سعيدة مرت بكما ، فتذكيرها بيوم تخييم مر بكما أو بعطلة قضيتهما سويا عن طريق إرسال رسالة لها بها بعض الصور لهذه الرحلة أو المناسبة الجميلة ، وقد أكدت كثير من الأبحاث أن هذه الطرق تبقى العواطف والحب لفترة أطول ملتهبة ، وتشعر المرأة بطاقة إيجابية.

2.النصيحة الثانية

اصنع الذكريات : صنع الذكريات أمر مهم جدا للمرأة ، فشال من الصوف الأحمر فى عيد زواجكما تنبعث منه رائحة مميزة سيجعلها سعيدة كلما رأته فى المستقبل ، إن الذكريات أمر مهم جدا بالنسبة للنساء .

3. النصيحة الثالثة

شجعها وشاركها فرحها : عليك أن تشجعها كلما سنحت الفرصة لذلك ، فالمرأة يقتلها الإهمال وعدم مشاركتها لفرحها ، فالمرأة لاتشعر حقا بالفرح والسعادة إلا إذا شاركها من حولها فى ذلك يقول براينت (هناك الكثير من الناس لديهم مشكلة الفرح في الإنجاز لأنهم يشعرون أنهم يجب أن يفرحو مع غيرهم )

4. النصيحة الرابعة

شحن الذوق والمتعة الخاصة للمرأة : تغمض عينيك بينما تضع مربع من الشوكولاته الداكنة على لسانك، أو ملء رئتيك مع هواء البحر المالح، أو التنصت على لعب الأطفال والضحك، يمكن اغلاق بعض المنبهات الحسية مع التركيز على الآخرين لزيادة التمتع الخاص بك وهذه من الخبرات الإيجابية.

5. النصيحة الخامسة

المقارنة بالأسوأ : إذا واجهت المرأة مشكلة فى حياتها ليس عليها أن تقارن حالها بالأسوأ كى تتقبل الوضع تفكر كيف يمكن أن تكون الأمور أسوأ من ذلك ، وعلي من حولها أن يذكروها بكيف كانت ستصبح الأمور لو كانت أسوأ من ذلك ، هذا يساعد المرأة على تقبل الوضع الحالى .

6. النصيحة السادسة

استيعاب المرأة : المرأة تسعد بمن يحتويها فهى فى الأصل كائن ضعيف يستقوى بمن حوله ، عليك أن تشعرها أن لها ظهر تستقوى به وتلتجأ إليه وقت شدتها .

7. النصيحة السابعة

صنع السعادة الوهمية : حتى لو لم تكونى تشعرين بالسعادة ، عليك أن تصنعى سعادة وهمية حتى تتحول إلى حقيقة ، كالضحك بصوت عال ومشاهدة فيلم مضحك فإن ذلك يبعث لك شعور بالسعادة الوهمى سرعان مايتحقق لسعادة حقيقة .

8. النصيحة الثامنة

اغتنام اللحظات الإيجابية : بعض الأحداث الإيجابية تأتي وتذهب بسرعة، يبدو واضحا أن بسرعة أكبر تجربة إيجابية تتبخر،وعلينا أن نستثمر لحظات الفرح قبل أن تتبخر وتذهب سريعا .

9. النصيجة التاسعة

تجنبى التفكير السلبي: العالم لديه ما يكفي من المتشائمين. الأفكار السلبية كفيلة أن تذهب بسعادتك تماما حيث لاتعود أبدا بعد ذلك ، عليك أن تبتعدى عن كل المخاوف التى لا أصل لها وتفكرى بجدية للأمام .

10.النصيحة العاشرة

كونى ممتنة : شكرك لمن يقدم إليك معروفا ولو بسيطا يجعلك سعيدة داخليا ويجعل من حولك سعيد بك ويقدمون لك الخدمات فى المستقبل ، لأنهم يعرفون أنك شخص ممتن .

قدمتها لكم نهى نجيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى