الرئيسية / الطب البديل / أطعمة تساعدك فى التخلص من الحموضة
أطعمة تساعدك فى التخلص من الحموضة

أطعمة تساعدك فى التخلص من الحموضة

اليك بعض الأطعمة التى تساعدك فى التخلص من الحموضة :

-الدواجن: تستطيع الدواجن التغلب على أعراض الحموضة لكن على شرط عدم قليها أو ترك الدهون بها، فتناولها مشوية أو مسلوقة يعالج الحموضة بشكل فعال.

-المأكولات البحرية: تناول الأسماك والمأكولات البحرية مشوية أو مسلوقة يقضي على مشكلة الحموضة بصورة رائعة.

-الشوفان: يعتبر الشوفان من أقوى مضادات الحموضة وذلك لإحتوائه على الألياف التي تستطيع امتصاص الأحماض ، وتناوله مع السلطة في الوجبات الرئيسية أفضل الحلول لمن يعاني من الحموضة ، بشرط عد اكل البصل أو الطماطم او الجبن معه تساعد الألياف التي يحتويها الشوفان على تجنب الحموضة وذلك لقدرتها العالية على إمتصاص الأحماض المسببة لها، ويمكنك تناول الشوفان بجانب العنب أو الزبيب لإضافة نكهة مختلفة ورائعة للشوفان.

-الموز: يعتبر الموز أحد الأغذية الأساسية لعلاج الحموضة وذلك لإحتوائه على نسبة من الألياف وإنخفاض درجة الحموضة به، لكن في بعض الأوقات لا يعالج الموز الحموضة بشكل فعال لإختلاف تأثيره من شخص لآخر.

-الشمام: يستطيع الشمام علاج بعض حالات الحموضة وذلك لقلة نسبة الحموضة به، لكن يختلف تأثيره من شخص لآخر.

-الزنجبيل: تناول الزنجبيل بإعتدال يساعد في الحد من الحموضة وإزعاجها، فيعمل الزنجبيل كمضاد لإلتهابات المعدة المختلفة ويساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي بشكل رائع.

-الأرز: يساعد الأرز وخاصة البني منه في إمتصاص الدهون والأحماض الزائدة بالمعدة، وهذا يعني قدرته المذهلة على منع أعراض الحموضة من الظهور.

-السلطة: يعتبر تناول طبق من السلطة مع الوجبة الأساسية حل رائع لمشكلة الحموضة، لكن بشرط عدم توفر البصل والطماطم والجبن، ويمكن إضافة الخل والقليل من زيت الزيتون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى