الرئيسية / الطب البديل / احصلى على بشرة أصغر سناً دون الحاجة إلى جراحات التجميل
احصلى على بشرة أصغر سناً دون الحاجة إلى جراحات التجميل

احصلى على بشرة أصغر سناً دون الحاجة إلى جراحات التجميل

نبحث دائمًا عن سبل التمتع ببشرة أصغر سنًا،من السهل الوصول إلي هذا الهدف بطريقة بسيطة من خلال الحفاظ على الصحة العامة.

هناك العديد من الوسائل الطبيعية التي قد تساعدك على ان تبدو أصغر فى مظهر بشرتك بدون الحاجة إلى الخضوع لجراحات التجميل المختلفة.

تعرفي على بعض النصائح البسيطة للحصول على بشرة أكثر شبابًا:

النصيحة الأولى: المكياج

تتوافر خلال الفترات الحالية بعض مستحضرات التجميل التي تعمل على مكافحة شيخوخة البشرة وحمايتها. فتلجأ الكثير من النساء لاستخدام أدوات التجميل المختلفة لإخفاء التجاعيد والبقع الداكنة للحصول على بشرة أكثر شبابًا. فاستخدام المكياج بطريقة مناسبة يساعد على إخفاء علامات الشيخوخة على سطح البشرة، لكنه قد لا يساعد على علاجه من الأساس.

النصيحة الثانية : اختيار منظف جيد للبشرة

مع التقدم في العمر تتعرض البشرة لظهور أثار الشيخوخة، والتي لا تحتاج لاستخدام منتجات العناية بالبشرة القاسية التي تحتوي على كميات كبيرة من الكيماويات. فإن كنت تستخدمين منظف يحتوي على بعض الكيماويات، فقد يؤدي ذلك لتجريد البشرة من الزيوت الطبيعية الزائدة، مما يعرض البشرة للجفاف وظهور التجاعيد المبكرة. بدلًا من ذلك، اختاري منظف جيد لطيف على البشرة مع خصائص لترطيب البشرة. فتحتاج البشرة إلى الترطيب بكميات كبيرة قبل وضع المكياج.

النصيحة الثالثة : النظام الغذائي الصحي

المكياج ليس الوسيلة الوحيدة القادرة على إخفاء أثار شيخوخة البشرة، فلا يمكن استخدام المكياج على كامل الجسم. على المدى الطويل، فإن من أفضل الطرق التي تساعد على الحصول على بشرة أكثر شبابًا هو تناول الطعام الصحي والوجبات الغنية المتوازنة بشكل منتظم. حيث يؤثر الطعام الذي نتناوله بشكل كبير على مظهر البشرة. أما تناول الأطعمة الغير صحية كالوجبات السريعة والأطعمة المقلية قد تضر بالبشرة بشكل كبير، مما قد يؤدي لبشرة مجهدة وظهور أثار الشيخوخة المبكرة. الحصول على قدر كاف من النوم من المعروف جيدًا أن النوم الصحي هو أحد عوامل الحفاظ على بشرة نضرة وجميلة. فيحتاج الجسم إلى الحصول على الوقت الكاف لتجديد الخلايا وإصلاحها، بما في ذلك بشرة الوجه أيضًا.

النصيحة الرابعة : احرصي على الحصول على قدر كاف من النوم

خلال النوم، تعمل البشرة على إصلاح الخلايا التالفة وإنتاج الخلايا الجديدة، لذلك،نومك يجب ان لا يقل عن 8 ساعات خلال الليل.

النصيحة الخامسة :ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام

سواء الجري، المشي، ركوب الدراجة أو السباحة، فإن ممارسة التمرينات الرياضية بشكل عام يساعد على تنشيط الدورة الدموية. فيساعد ذلك على زيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة، مما يساعد على الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

النصيحة السادسة استخدام الكريم الواقي من الشمس يوميًا

هناك العديد من الكريمات المرطبة التي تحتوي بالفعل على معامل للوقاية من الشمس SPF، فهو أمر حيوي للحفاظ على البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة لتجنب تلف البشرة. الشمس من أهم العوامل التي تؤدي لظهور أثار الشيخوخة المبكرة على البشرة. لذلك، فينصح خبراء الجلد باستخدام كريم واقي من الشمس مع معامل للوقاية من الشمس على الأقل SPF 15 يوميًا لتجنب ظهور التجاعيد، البقع البنية والبشرة المجهدة، كما يعمل ذلك أيضًا على الوقاية من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد. شرب كميات وفيرة من الماء قد يهمل الكثير من الأشخاص عادة شرب الماء، لكنه أمر ضروري للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة بشكل مباشر. فيساعد ذلك على تحسين الصحة العامة، مما ينعكس على نضارة البشرة.

وأخيراً تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب خلال اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى