الرئيسية / الطب البديل / اطعمة تحرق الدهون!!
اطعمة تحرق الدهون!!

اطعمة تحرق الدهون!!

ليست الرياضة وحدها التي تحرق الدهون وتعيد الرشاقة إلى الجسم فهناك الوسائل الطبيعية لحرق الدهون من أغذية وأعشاب لها دور مساعد في حرق دهون الجسم فهذه ليست خرافة بل هناك دراسات حديثة أثبتت أن هناك أنواع من الطعام لحرق الدهون

وكشفت بعض الدراسات عن أن هناك تسعة أغذية طبيعية تزيد من قوة حرق الجسم للدهون- حسب موقع سي إن إن الإخباري.

العدس

تعاني شريحة تصل إلى 20 % من النساء من نقص بالحديد، وبالتالي فإن الجسد لن يتمكن من حرق الدهون إن لم تتوفر له الأساسيات لهذه العمليات، يمكن لتناول كوب واحد من العدس في اليوم أن يوفر 35 % من حاجة الجسم اليومية للحديد.

القهوة

أشارت دراسة نشرت في مجلة Physiology & Behavior إلى أن معدل عمليات الأيض للأشخاص الذين يشربون القهوة التي تحوي الكافيين باستمرار كانت أكثر بنسبة 16 %، مقارنة بمن يشربون القهوة الخالية من الكافيين.

الشاي الأخضر

أشار أحد البحوث إلى أن هذا النبات يحوي مركباً نباتياً يطلق عليه اسم EGCG، الذي يعمل على تسريع عملية حرق الدهون.

الألبان

كما أشارت دراسة حديثة من جامعة تينيسي الأمريكية إلى أن التزود بكم كبير من الكالسيوم يمكنه أن يساعد الجسم في حرق الدوهن بشكل أسرع.

الحبوب الكاملة

يمكن لهذا النوع من الحبوب أن يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون، لأن هضمه يحتاج لجهد أكبر مقارنة بالحبوب المقشرة التي تستعمل في صنع الخبز الأبيض والمعكرونة، كما أن الحبوب الكاملة غنية بالألياف، ويعد الأرز البني والشوفان مصدرين جيدين لهذه الحبوب.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مادة كابسيسين، وهي مادة كيماوية يمكنها أن تطلق العنان لعمليات الأيض وفقاً للخبراء الذين ينصحون بإضافة ملعقة مائدة من الفلفل الأحمر المقطع إلى الوجبات مرة في اليوم، كما أنه يشكل مصدراً غير متوقع لفيتامين C.

المياه

حتى ولو شعر الجسد بحفاف بدرجة ضئيلة فإن ذلك يمكن أن يقلل من عمليات الأيض، وينصح الأطباء بشرب الماء البارد الذي يدفع الجسد لحرق سعرات حرارية أكثر لتدفئته داخل الجسم.

اللحوم قليلة الدهون

إن هذه اللحوم الخالية من الدهون مليئة بالحديد، إذ يمكن لنقص هذا المعدن في الجسم أن يبطئ من عمليات الأيض، تناولوا ثلاث حصص يومية من الأغذية الغنية بالحديد، مثل الدجاج والحبوب المعززة بالفيتامينات.

بياض البيض

إن بياض البيض غني بالكثير من الأحماض الأمينية، والتي تعمل على تنشيط عمليات الأيض، كما أنه يحتوي على البروتين وفيتامين د.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى