الرئيسية / تنمية بشرية / السر وراء النجاح وتحقيق كل ما نريد
السر وراء النجاح وتحقيق كل ما نريد

السر وراء النجاح وتحقيق كل ما نريد

أريد النجاح وأحقق كل ما أريد!!

مهما قلنا عن النجاح والتفوق، فما نقوله ليس له قيمة إذا لم نعرف السر الأكبر والأهم وراء تحقيق كل ما نريد ، وهو الوعي الكامل بأن تحقيق الآمال والأماني، لا يكون سوى ببذل المزيد والمزيد من الجهد والكفاح..

فمن الجيد أن نقرأ عن تحديد الهدف، ونتعلم ما يُعيننا على زيادة ثقتنا بأنفسنا، ونتفكر في طرق لإدارة أولوياتنا؛ لكن الأهم من كل هذا أن تكون نار الهمة مشتعلة بداخلنا، فيجب ان نملك عقل لا يرفض دفع تكاليف النجاح مُقدّماً.

-ستحتاج أن تخالط من يذكّرك بهدفك دائماً؛ سواء بلسانه أو أفعاله؛ فإن النجاح عدْوَى كما أن الفشل عدْوَى!

-الاحتكاك بالعظماء قادر على أن يجعلك عظيماً؛ بشرط أن تتعلم من عظمتهم وتستلهم منها غيرة إيجابية تدفعك إلى بذل العرق والجهد والتعب لتكون مثلهم.. وربما أعظم.

– احذر أن تقع في فخ كثيراً ما وقع فيه الكثيرون، وهو أن تغفل عن مواهبك، وقدراتك، وإمكاناتك، فتطلب ما ليس لك، وتشتهي ما لا تقدر عليه!

-احذر أن تطلب ما لا تؤهلك له إمكانياتك، أن تطمع في أن تكون كفُلان، دون أن تسأل نفسك في صدق عن قدرتك وقدراتك، وهل يمكنها أن تؤهلك لنيْل ما ناله فلان هذا؟

-رغبتك فقط لا تكفي لنيل ما تشتهي؛ المهم أن تكون لديك المؤهلات المطلوبة؛ فإذا وُجدت فأهلاً بالعمل والكفاح من أجل الوصول إليها، وإن لم توجد؛ فعليك أن تفتّش عن موهبة تتفرد بها، ويمكنك أن تصبح بها شخصاً عظيماً.

– إياك أن تفقد حماستك بعد مرورك بانتكاسة أو سقوط؛ فإن فشلنا هو الذي يقوينا لنعيد الكرّة بعدما نتعلم من درس السقوط..

-لا تتوقف عن الأمل أبداً؛ فالتوقف عنه -كما يقول الأديب الأيرلندي جورج برنارد شو- لا يعني سوى أن مأموريتك في الحياة قد انتهت، وأن الموت هو ما يجب أن تتجهز له.

-النجاح لا تكون فقط بالظهور على السطح، والوقوف على المسرح، ومواجهة فلاشات الكاميرا، إن العظمة الحقيقية أن تكون إنساناً صالحاً، ممتلئاً بالشكر لله والناس والحياة..

-النجاح أن تكون عضواً فعّالاً، نجماً في عملك، سعيداً في أسرتك، باراً بأهلك، يذكُرُك الناس وتغيب فيفتقدك الجميع..
وليس هذا بالأمر المستحيل يا صاحبي؛ لكنه أيضاً ليس بالأمر السهل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى