الرئيسية / التغذية والطبخ / النصائح التى يجب أن تتبعيها عند شرائك اللحوم
النصائح التى يجب أن تتبعيها عند شرائك اللحوم

النصائح التى يجب أن تتبعيها عند شرائك اللحوم

شراء اللحوم أصبح من أكثر المسئوليات عناءاً بالنسبة لربة المنزل ويحدث أحياناً أنها لا تعرف أىٍ من اللحوم تشترى ولا تعرف مدى جودتها ولذلك سنقدم لكِ بعض النصائح لمساعدتك فى شراء أفضل أنواع اللحوم.
النصيحة الأولى :افحصى اللحم والعظام جيداً

اللحم يجب أن يكون لونه وردى غنى، و أن تكون العظام بيضاء مشرقة، وأن تكون خصلات الدهن موزعة بالتساوى وبيضاء اللون فى أنحاء قطعة اللحم، تجنبى اللحم ذو اللون الأحمر الغامق أو البنى الداكن، والذى يعنى أن اللحم على وشك الفساد، أو أنه أتى من حيوان كبير السن -نسيج اللحم يكون قاسى وأقل نكهة، علامات اللحم غير الطازج الأخرى هي العظام الداكنة والدهون صفراء اللون.
النصيحة الثانية : إحذرى العروض المغرية على اللحوم

هم أرخص سعراً من الناحية العملية، ولكن هل يعرضك ذلك للحصول على منتج قليل الجودة أحياناً؟.. ملصقات التغليف قد تخفى العيوب والأجزاء غير الصالحة للأكل، مثل الغضروف أو العظام، والتى هي جيدة فقط لطبخ المرقة، يمكن لعلب العروض على اللحوم أيضاً اخفاء مهارات القطع للجزار غير المتمكن، ويترك لكِ قطعة متفاوتة السماكة من اللحم التى سوف تطهى بشكل غير متكافئ – مما يؤدى إلى حواف جافة ووسط لحم نىء.
النصيحة الثالثة :اشترى القطع الكبيرة

اشترى عرق الشواء بدلاً من شرائح اللحم الستيك المقطع عند الجزار، شرائح عرق الخاصرة يمكنك تقطيعها إلى شرائح الستيك السميكة أو البفتيك الرقيقة، يمكن توفير ما يصل إلى 25٪ من الميزانية بهذه الطريقة، بالإضافة إلى أن العرق الطازج يبقى لبضعة أيام أطول من شرائح الستيك، دعى الجزار يقطع لكِ الستيك إذا كنتِ ستطهينه فى نفس اليوم، أو افعلى ذلك بنفسك – فكل ما تحتاجينه هو سكين حاد.
النصيحة الرابعة :افرمى اللحم بنفسك

اللحم المفروم المعبأ يفقد الرطوبة والنكهة لأنه يتعرض بنسبة مساحة مسطحة أكبر للهواء، غالباً ما يتكون اللحم المفروم الجاهز على الزوائد، والدهون، والقطع غير المرغوب فيهابكميات كبيرة ، مما يجعله قاسى القوام، فرم اللحم البقرى فى المنزل، حيث أنه سيوفر لكِ حوالى 10٪، وفرم الدجاج، أو الديك الرومى يمكن أن يوفر ما يصل إلى 30٪. للحصول على نتائج جيدة عند الفرم، قطعى اللحم إلى مكعبات صغيرة قبل الفرم فى محضر الطعام.

قدمتها لكم نهى نجيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى