الرئيسية / نصائح للأطفال / تعزيز مناعة طفلك فى فصل الشتاء
تعزيز مناعة طفلك فى فصل الشتاء

تعزيز مناعة طفلك فى فصل الشتاء

الأطفال يصابون كثيرا فى فترة الشتاء بالبرد وهذا ما يتسبب فى قلق الأمهات دائما وعدم شعورهم بالراحة مما يجعل الأمهات تضطر الى اللجوء لبعض التطعيمات باهظة الثمن .
وسوف نقدم بعض النصائح لتعزيز مناعة الطفل خاصة فى الشتاء:

1-شجعيه على تناول غذاء صحى مثل (فيتامين سى) حيث انه من اكثر العناصر الغذائية التى تساعد فى تعزيز جهاز المناعة ويوجد فى (الكيوى والفراولة والتفاح والخضار الورقى والفلفل من اكثر الاطعمة احتواء على هذا الفيتامين وحاولى أن تبتكرى له أشكالا جديدة فى تقديم الطعام له.

2-نظمى نومه فقلة النوم تؤدى لتراجع جهازالمناعة عند الطفل مما يعرضه للأمراض الشتوية بشكل كبير.

3-احرصى على عدم اعطائه الدواء بشكل عشوائى حيث أن اعطاء الاطفال الدواء بطريقة عشوائية يؤدى لاضعاف جهاز المناعة ومن هذه الادوية المضادات الحيوية التى تقضى على البكتريا الجيدة فى الجسم.

4-لا تنسى اللقحات حيث أن اللقحات من الأمور التى تعمل على تعزيز جهاز المناعة عتد الطفل وتوفر له الحماية من الأمراض ولذلك لا تهملى فى مواعيدها.

5-تذكرى دائما النظافةلابد أن تكون الأدوات التى يستخدمها طفلك معقمة للتخفيف من تعرضه للجراثيم واحرصى على غسل يديك قبل اعداد الطعام له والحفاظ على نظافته الشخصية لحمايته من الفيروسات.
.
6-احرصى على أن يمارس الرياضة مثل المشى والركض وكرة السلة و القدم فالرياضة تسهم فى تقوية جهاز المناعة ويحاول أن يمارسها من مرتين لثلاثة كل أسبوع.

قدمتها :رانيا علاء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى