الرئيسية / الطب البديل / فوائد حبة البركة الطبية المذهلة
فوائد حبة البركة الطبية المذهلة

فوائد حبة البركة الطبية المذهلة

نقدم لك الفوائد الطبية للحبة السوداء :

– للصداع:

يؤخذ طحين الحبة السوداء، ونصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر من اللينسون، ويخلط ذلك معاً، ويؤخذ منه عند الصداع ملعقة على لبن زبادي، وتؤكل . ويمكنك تدليك مكان الصداع بزيت الحبة السوداء.

– للتنشيط الذهني ولسرعة الحفظ:

يغلى النعناع ويوضع عليه بعد تحليته بعسل النحل سبع قطرات من زيت الحبة السوداء، ويشرب دافئاً في أي وقت، يمكنك أن تجعله المشروب المفضل لك بدلا من الشاي والقهوة .

– لأمراض النساء والولادة:

من أعظم المسهلات للولادة الحبة السوداء المغلية المحلاة بعسل ومغلي البابونج، والحبة السوداء تستخدم أيضا كدش مهبلي عظيم الفائدة للنساء، مع استعمال قطرات من زيت الحبة السوداء في كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية . ويعمل أيضا على زيادة كمية حليب المرضعة أي يعمل على إدرار اللبن .

– للأسنان وآلام اللوز والحنجرة:

يستعمل مغلي الحبة السوداء في المضمضة والغرغرة فهو مفيد للغاية من كل أمراض الفم والحنجرة مع أخذ ملعقة على الريق وبلعها بماء دافئ يومياً .

– لأمراض الغدد واضطراباتها:

تؤخذ الحبة السوداء الناعمة، وتعجن فى عسل نحل عليه قطرات من غذاء ملكات النحل يومياً لمدة شهر، وبعدها سوف ترى بإذن الله تعالى أن الغدد في قمة الانضباط بلا خمول ولا إسراف .

– للعقم:

ثلاثة أشياء يتم إستخدامها : حبة سوداء مطحونة، وحلبة ناعمة، وبذر فجل بمقادير متساوية، وتؤخذ ملعقة صباحاً ومساء معجونة بنصف كوب عسل نحل، وتؤكل، يتبعها شرب كوب كبير من حليب النوق.

– للبروستاتا:

يدهن أسفل الظهر بزيت الحبة السوداء، ويدهن أسفل الخصيتين، ويتم التدليك بشكل دائري ، مع أخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة، مع ربع ملعقة صغيرة من ” المرة “ على نصف كوب عسل نحل مذوب في ماء دافئ يومياً .

– للربو:

يستنشق بخار زيت الحبة السوداء صباحاً ومساء مع أخذ مطحون من الحبة السوداء صباحاً ومساء قدر ملعقة قبل الإفطار مع دهان الصدر والحنجرة بالزيت قبل النوم يومياً.

– للقرحة:

تمزج عشر قطرات من زيت الحبة السوداء بفنجان من العسل، وملعقة قشر رمان مجفف ناعم، وتأخذ يوميا على الريق يتبعه شرب كوب لبن دافئ غير محلى ، ويستمر على العلاج لمدة شهرين .

– للسرطان:

أخذ ملعقة بعد كل أكلة من طحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر، ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر مع دوام الدعاء وقراءة القرآن، وسيشعر المريض بعد ذلك بنعمة الشفاء بقدرة الله عز وجل.

-لمرضى السكر:

تؤخذ الحبة السوداء وتطحن قدر كوب، ومن” المرة “ الناعمة قدر ملعقة كبيرة، ومن حب الرشاد نصف كوب، ومن الرمان المطحون قدر كوب، ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب، وملعقة حلتيت صغيرة يخلط كل ذلك ويؤخذ على الريق قدر ملعقة، وذلك على لبن زبادي ليسهل استساغتها.

-لارتفاع ضغط الدم:

كلما شربت مشروباً ساخناً فعليك “بقطرات من زيت الحبة السوداء، وياحبذا لو تدهن جسمك كله في حمام شمس بزيت الحبة السوداء. – لإذابة الكوليسترول في الدم: يؤخذ قدر ملعقة من طحين الحبة السوداء، وملعقة من عشب الألف ورقة (أخيليا) معروفة لأهل الشام، ويعجنان في فنجان عسل نحل ويؤكل منه على الريق .

– لحب الشباب:

تؤخذ حبة سوداء ناعمة وتعجن في زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح، ويدهن الوجه صباحا ومساءا ، يغسل بماء دافئ ، مع تكرارالوصفة لمدة أسبوع. لكل الأمراض الجلدية: يؤخذ زيت الحبة السوداء وزيت الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساوية من الزيتين وكمية مضاعفة من الدقيق، ويعجن فيهما جيداً، وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطنة مبللة بخل مخفف وتعرض للشمس ثم يدهن يومياً مع الحماية والاحتراز من كل مثيرات الحساسية كالسمك والبيض والمانجو وغيرها.

وكما قال رسولنا عليه افضل الصلاة والسلام “عليكم بهذه الحبة السوداء.. فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام” رواه البخاري

قدمتها لكم نهى نجيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى