الرئيسية / التغذية والطبخ / فوائد غسل الصحون بالماء الساخن
فوائد غسل الصحون بالماء الساخن

فوائد غسل الصحون بالماء الساخن

استخدام الماء الساخن في تنظيف الصحون والأطباق لهم فوائد عديدة وهى :

– قوة التنظيف: غسل الأطباق في الماء الساخن يساعد على التخلص من الدهون وبقايا الطعام العالقة، ما يقلل الوقت الذي تمضينه وأنت تفركين الصحون والأواني للتخلص من البقع الملتصقة.
فوائد غسل الصحون بالماء الساخن
– القضاء على البكتيريا والجراثيم: الماء الساخن ضروري للتخلص من البكتيريا المتواجدة على الأطباق. قد تفكرين أنه من الأسهل استخدام الماء البارد المتوفر في أي وقت للجلي، ولكنك تخاطرين بتعريض عائلتك للبكتيريا. لذا فهذا يستحق عناء محاولة غسل الأطباق بالماء الساخن دائماً.

– التخلص من الدهون: عندما تكون حرارة الماء أقل من 90 درجة مئوية تترك طبقة دهنية على الأطباق وهي تجف، لأن الماء البارد لا يقضي على الدهون. ولكن باستخدام الماء الساخن مع سائل الجلي الفعال والقوي مثل فيري باور بلس يمكنك القضاء على أصعب الدهون من دون عناء.

– مدة التجفيف: الماء الساخن يجف أسرع من الماء الدافىء أو البارد. فيمكن للأطباق أن تجف بنفسها إذا كانت درجة حرارة المياه مناسبة. وكفائدة إضافية لاستخدام الماء الساخن، لا تظهر أي بقع على الأطباق بعد جفافها. الكثير من الأشخاص يحاولون الحفاظ على الماء الساخن أثناء الجلي، ويجففون الأطباق بالمنشفة، ولكن المياه المتجمعة على مناشف المطبخ هي أكبر ملاذ للبكتيريا. فتكونين قد قمت بجهد لتنظيف الصحون ولكنك في الوقت نفسه عرضتها للتلوث.

قدمتها لكم نهى نجيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى