الرئيسية / تنمية بشرية / نصائح أبرز الناجحين والمليارديرات فى العالم للوصول للثروة
نصائح أبرز الناجحين والمليارديرات فى العالم للوصول للثروة

نصائح أبرز الناجحين والمليارديرات فى العالم للوصول للثروة

نصائح الناجحين دائماً تكون غالية.. لأنها نتيجة مشوار كبير ملىء بالخبرات والتجارب فالنجاح يبدأه الإنسان من الصفر حتى يصل إلي القمة.. وربما يمر بصعوبات تعيقه وأشياء تبدو له مخيفة ..
ننقل لكم خبرات ونصائح أغنى أغنياء العالم التى إكتسبوها فى سنوات للوصول إلي النجاح…
فقد سطر لنا بيل جيتس مؤسس وصاحب شركة مايكروسوفت تجربته فى طريق النجاح في 11 نصيحة وهي :

– النصيحة الأولى: يجب أن تعلم الحياة ليست عادلة تماماً وعلينا أن نتقبل ونعتاد الحياة فى أى من الظروف التى حولنا.

– النصيحة الثانية: لن تستطيع الحصول على دخل كبير بمجرد إنهاء دراستك، ولن تجد المنصب الرفيع فقط لأنك إنسان محترم، ولن تملك السيارة إلا بعد أن تجتهد وتحاول .

– النصيحة الثالثة: من حولك لا يعنيه مدى احترامك لنفسك ولا كيف تراها، سيتوقع منك الجميع أن تنجز شيئاً وأن تؤدى دوراً جقيقاً قبل ان تفخر بذاتك.

– النصيحة الرابعة: إذا كنت ترى أن معلمك شديد وعنيف وأن طلباته فوق طاقتك، فلا تتسرع فى الحكم وانتظر إلى أن يكون لك مدير.

– النصيحة الخامسة: لا تظن أن العمل فى المطاعم وغسيل الصحون وظائف دون المستوى، فبعض الناس فى الدول الفقيرة يتمنون فرصة عمل كهذه.

– النصيحة السادسة: قبل أن تأتى إلى الخياة لم يكن والداك شخصين مملين، كما تظن الآن، فهم كذلك بسبب مصاريف دراستك وارتفاع ثمن إحتياجاتك.
والنظر إليك وأنت تكبر يوماً بعد يوم، ولذلك وقبل أن تحاول تغيير العالم والتخلص من السلبية فيه، ابدأ أولاً بنفسك و بتنظيف دولابك ، وأعد ترتيب غرفتك.

– النصيحة السابعة: إذا أخطأت وسقطت اعلم أن الذنب ذنبك، وليس ذنب من حولك، تعلم من أخطائك بدلاً من أن تبكى وتندب حظك، .

– النصيحة الثامنة:من الممكن أن تكون مدرستك مزيج من المتفوقين والكسالى معاً، إلا أنهم ما زالوا موجودين فى كل مكان. ومن الجائز أن يتم إلغاء درجات الرسوب ويتم منح الطلبة أكثر من فرصة لإعطاء الإجابات الصحيحة ، وهى فرص لن نراها فى الحياة العملية، ففى بعض الأحيان لا نأخذ إلا فرصة واحدة فقط.

– النصيحة التاسعة: الحياة ليست كما نراها فى الأفلام السينمائية. و فى الواقع لا نقضى كل أوقاتنا فى اللعب والإجازات والجلوس فى المقاهى ، بل يجب علينا الذهاب إلى العمل.

– النصيحة العاشرة: الحياة ليست سلسلة متتابعة، ولن نستطيع أن نقضى كل فصل صيف فى إجازة، ولن يكون أصحاب الأعمال متفرغين فقط لمساعدتك يجب أن تساعد نفسك وأن تنجز كل أعمالك على حساب وقتك أنت.

– النصيحة الحادية عشرة: علينا أن نحترم المتفوقين، حتى و أن كانوا غريبى الأطوار لأنه قد ينتهى بنا الحال فى العمل تحت قيادتهم.

قدمتها نهى نجيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى