الرئيسية / نصائح للسيارات / نصائح للمحافظة على سيارتك من الاحتراق
نصائح للمحافظة على سيارتك من الاحتراق

نصائح للمحافظة على سيارتك من الاحتراق

اشتعال السيارة من أصعب المناظر التي توجد على الطرق ولكن هناك عوامل كثيرة تتسبب في ذلك وإما يكون يرجع لخطأ بشرى أو إهمال أو سوء في التصنع فحرائق السيارات من الأمور المفزعة التي قد لا يستطيع السائقين التعامل معها وخاصة عندما لا توجد طفاية للحريق.

وتلك مجموعة من النصائح للحفاظ على سيارتك من الاحتراق:

1- يعتبر تسرب الوقود على قمة مسببات الحريق ويكون التسرب من أجزاء عديدة بداء من الخزان وصولا للمحرك فتسرب الوقود كفيل بإشعال محرك السيارة وخاصة عندما ترتفع درجة الحرارة.

2- النظام الكهربي أو دورة الكهرباء يعتقد البعض أن الأمر يقتصر على السيارات الهجين أو الكهربائية ولكن يمتد للسيارات العادية فالنظام الكهربي قد يتسبب في كارثة من خلال دورات شحن البطارية التي تقوم عن طريق الدينامو بخرج غاز الهيدروجين ليتراكم في حجرة المحرك ومع أي شرر سيحدث كارثة.

3- ارتفاع درجة حرارة المحرك ترجع لنقص وانعدام وجود سائل التبريد ويرجع أيضا لوجود عيب في التصنيع وتعد السيارات القديمة من أكثر السيارات عرضة لسخونة المحرك لأنها لا تتحمل الأجواء الحارة.

4- ارتطام السيارات مع بعضها تؤدى للاشتغال نتيجة تسرب الوقود من الخزان ورغم أن السيارات الحديثة مصممة بخزانات وقود قوية تتحكم في الصدمات إلا إن صدمة قوية للسيارة تؤدى لانفجار الخزان.

5- إهمال السيارة وإهمال فحص الزيت يمكن أن يؤدى لسخونة المحرك لدرجة كبيرة فلابد من أن يقوم صاحب السيارة بعمل صيانة للسيارة من وقت لأخر حتى يتلافى أي عيوب فيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى