الرئيسية / التغذية والطبخ / إستخدامات لم تعرفيها من قبل لوعاء الثلج
إستخدامات لم تعرفيها من قبل لوعاء الثلج

إستخدامات لم تعرفيها من قبل لوعاء الثلج

ليس كل منا يستخدم وعاء مكعبات الثلج ، ومع ذلك لا يخلو بيت منها . لذا نقدم بعض الأفكار الطريفة لاستخدامات بديلة لوعاء مكعبات الثلج .

اليكى بعض النصائح لإستخدامات أخرى لوعاء مكعبات الثلج

1. تجميد بيستو الريحان

ضعى القليل من مسحوق الريحان فى كل مكعب وجمديهم فى الفريزر . استخدمى مكعب أو مكعبين من بيستو الريحان لكل طبخة مكرونة بيستو أو استخدمى مكعب لإضفاء نكهة لذيذة للشوربة أو الصوص .

2. حفظ الأعشاب

قطعى الأعشاب الطازجة وضعيها فى المكعبات . املئى كل مكعب بالماء أو بزيت الزيتون ، ثم جمديها فى الفريزر . استخدمى المكعبات حسب الكمية التى تتطلبها وصفاتك فيما بعد .

3. حفظ معجون الطماطم

إذا خفتِ من عطب بواقى معجون الطماطم فى البرطمان أو فى العلبة الكرتون ، ضعيها فى مكعبات الثلج وجمديها فى الفريزر لحين الحاجة لاستخدامها مرة أخرى .

4. حفظ السموثى

لإضفاء المزيد من الفيتامينات والنكهة لمشروبات السموثي المتنوعة ، جمدى السبانخ المهروسة أو غيرها من الخضروات فى وعاء مكعبات الثلج ثم أضيفيها إلى المشروبات بدلاً من الثلج

5. لصنع مثلجات صغيرة

ضعى العصير أو السموذى أو الزبادى بالفواكه فى المكعبات ، اتركيها فى الفريزر حتى تتماسك قليلاً مثل قوام الجرانيتا ثم ضعى فى كل مكعب خلة أسنان . جمديها فى الفريزر واستخدميها فيما بعد كصنف حلويات صحى ولذيذ .

6. ترتيب المجوهرات والأكسسوارات

ضعى الأقراط والخواتم والأكسسوارات الصغيرة فى المكعبات وضعيها فى الدرج أو على التسريحة .7. لتنبيت المزروعات فى الربيع

ضعى خليط التربة فى كل من المكعبات وازرعى بعض البذور فى كل مكعب . عندما تبدأ البذور فى النمو انقليها بحرص إلى وعاء زرع أكبر .

8. لوح ألوان الطلاء (باليت)

إذا كان يحب طفلك التلوين ضعى ألوان الطلاء فى كل مكعب ليستخدمها فى إبداعاته الفنية .

قدمتها لكم نهى نجيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى