الرئيسية / تنمية بشرية / احترس..أفعال صغيرة تؤدى إلى مشاكل كبيرة
احترس..أفعال صغيرة تؤدى إلى مشاكل كبيرة

احترس..أفعال صغيرة تؤدى إلى مشاكل كبيرة

أحياناً نقوم بأفعال صغيرة تؤدي الى مشاكل كبيرة ، لذلك علينا ان نكون اكثر حكمة تجاه تصرفاتنا .

سنقدم لكم قائمة لأكثر الأفعال اليومية الخاطئة التى نقوم بها دون قصد و لكن نعاني من آثارها .

١- التحقق من هاتفك اثناء التحدث الي شخص ما

قد تظن انك حين تجيب علي هاتفك او تتحقق من الرسائل الواردة إليك اثناء التحدث مع شخص أمامك هو فعل غير فظ ، وهذا خاطئ تماماً، فالشخص الذي أمامك سيلاحظ هذا ويفسره علي انه عدم اهتمام به و تقليل من شأنه و قدره .

٢- تعدد المهام اثناء الاجتماعات

اهم اوقات في العمل هي الاجتماعات حيت توضع الخطط وتتخذ القرارات ، و لكي تحصل علي افضل النتائج عليك ترتيب مهامك والأمور التي ستتحدث عنها ، فالطريقة الأبسط لتكون الأذكي هي الا تتشتت و تفقد خيط الحديث .

٣- التفكير فالاشخاص الذين لا يمثلون اي فرق في حياتك

إن من يستحق اهتمامك هم عائلتك و أصدقائك و فريق عملك ، اما كواكب المجره فهي بخير بدونك 🙂 ، توقف عن تضييع وقتك وجهدك مع اشخاص غير مهمين و وجه طاقه حبك واهتمامك للاشخاص الصائبين .

٤-التوقف عند اخطاء الماضي

الأخطاء ليها قيمة ، لذلك علينا ان نتعلم منها ثم دعها تمضي ، اعتبر كل خطأ هو فرصه لتعلم شي جديد لا تعلمه حصوصا عن نفسك ،اعرف ماضيك جيدا ولكن لا تجعله مُحدد لمستقبلك .

٥- سأنتظر حتي التأكد من انني سأنجح

النجاح في شئ جديد غير مضمون ١٠٠٪ ابدا ، و لكن الشئ الذي يمكن ان تضمنه هو التزامك بتقديم افضل ما لديك و محاولاتك المستمرة للنجاح، تأكد من انك تملك الكثير لتكسبه اذا توقفت عن الانتظار .

٦- التحدث عن شخص من وراء ظهره

إن النميمة والثرثره عن من حولك بدون داعي تجعلك شخص وضيع ،عليك ان تقضي وقتك في المناقشات الهادفة وتتجنب الانخراط في ما لا يعنيك حتي تنال احترام الناس .

٧- قول ” نعم” حين تقصد ” لا ”

ان رفض طلب من صديق او شخص من العائلة قد يكون أمرا صعبا ، و لكن ان الرفض قد يُشعرك بالاستياء لبعض الدقائق اما الموافقة ستزعجك طوال الوقت الذي يتطلبه هذا الطلب .

قدمتها لكم نهى نجيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى