الرئيسية / تنمية بشرية / ثق بنفسك ..ستعرف بعدها كيف تعيش
ثق بنفسك ..ستعرف بعدها كيف تعيش

ثق بنفسك ..ستعرف بعدها كيف تعيش

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Share on LinkedInPin on PinterestShare on TumblrEmail this to someone

لا بد للمرء أن يكون واثقاً من نفسه… هذا هو السر…

معنى الثقة بالنفس : الثقة بالنفس هي إيمان المرء بمعتقداته ، وأفكاره ، وقدراته فالواثق من نفسه يلاقي الحياة بصدر مملوء بالعزيمة لا يعترف في قاموسه بكلمة فشل ، بل يسميها محاولة غير موفقة تتبعها أخرى أكثر وعيا.

-يقول شارلي شابلن

عندما تنهار ثقة المرء منا بنفسه ، تنهار حياته كلها ..!

فما قيمة الحياة حينما نحيها بنفوس مهترئة ، تحييها كلمة ثناء وتفنيها عبارة نقد أو تشكيك ..وما اكثر من يكونو ابيننا واثقين من انفسهم ، لكن نفوسهم داخلها خوف وقلة ثقة منذ زمن بعيد ، نراهم فنحسبهم أقوياء وهم مساكين لا حيلة لهم ولا قوة .

-ثق بنفسك وستعرف بعدها كيف تعيش

هذه إجابة السؤال عن العيش الكريم ، والحياة الناجحة .. فالثقة بالنفس هي كلمة السر للنجاح في الحياة فكم من طاقات أهدرت ، وأفكار تبخرت ، لعدم ثقة أصحابها بما يملكون ، وعدم تقديرهم للنعمة التي أعطاهم الله سبحانه وتعالى لهم .

والمتتبع لحياة العظماء من البشر سيرى جليا كيف أن ثقتهم بأنفسهم كانت هي البوابة التي عبروها كي يخطو أسمائهم في سجل المجد .. ودفاتر التاريخ فالثقة بالنفس تُكتسب وتتطور ولا تولد مع المرء منا ، إنظر حولك ودقق النظر إلى هولاء الواثقين من أنفسهم وتأكد أنهم قد اكتسبوا هذه الثقة ..
هذه الطاقة من الثبات والقوة اكتسبوها بأيديهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى