الرئيسية / الطب البديل / كيف تقوى جهاز المناعة لديك بالاعشاب ؟
كيف تقوى جهاز المناعة لديك بالاعشاب ؟

كيف تقوى جهاز المناعة لديك بالاعشاب ؟

اليكم قائمة الاعشاب الاكثر فائدة لتقوية جهاز المناعة لديكم.

-تنتشر الانفلونزا في فصل الشتاء . ان اهم ما في الامر هو تقوية مناعتنا الشخصية بشكل جيد لمواجهة المرض، وهنالك بعض الاعشاب الطبية التي تساعدنا في ذلك.
-هنالك عدة اساليب لتعزيز جهاز المناعة في الطب البديل، ومنها: الاعشاب الطبية، التغذية السليمة، تناول المكملات الغذائية المختلفة

-كيفية تقوية جهاز المناعة بالاعشاب وكيفية استخدامها.

الاستخدام الصحيح للاعشاب الطبية:

-عرف استخدام الاعشاب الطبية للوقاية ولعلاج الانفلونزا والتهابات المسالك التنفسية في الطب الشعبي للشعوب المختلفة. تم دراسة بعض هذه الاعشاب الطبية، ووجد انها بالفعل ناجعة في تقصير ايام المرض بالانفلونزا او التهابات المسالك التنفسية.وهنالك اهمية كبيرة لاختيار العلاج الصحيح و بشكل صحيح، وطريقة تناوله.

-الاعشاب ذات التاثير المقوى لجهاز المناعة:

-النبتة القنفذية.

هذه النبتة لتقوية المناعة داخل الجسم ، فبها مواد فاعلة كثيرة تؤثر على الجهاز المناعي، من بينها، مواد فعالة في تعقيم وابادة الفيروسات والجراثيم. فتناول هذه النبتة يساعد في تنشيط عمل النظام المناعي في الجسم. للنبتة انواع كثيرة، هذه العشبة تعالج المسالك التنفسية العليا بنسبة 58% وتقلل من طول فترة المرض بيوم ونصف.

-الجينسينج

ان للجينسينج ميزات رائعة وتاثيرا على معظم اجهزة الجسم.. وقد تبين انه ناجح بشكل خاص في الوقاية من الامراض التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي والوقاية من الانفلونزا. فقد اظهرت الابحاث انخفاض نسبة الاصابة بالانفلونزا بـ 30% في مجموعة الاشخاص الذين تناولو ه يتوجب الحرص على تناول المستحضر في الوقت الصحيح. بعض المستحضرات يوصى بتناولها قريبا من وقت الطعام، الا ان تناول المستحضر في هذا التوقيت قد يضر في امتصاص الجسم له.

-الثوم

عرف استخدام الثوم منذ عهد المصريين القدامى، واستخدم في الحضارات المختلفة في ارجاء العالم للوقاية من الانفلونزا وامراض المسالك التنفسية العليا.

من بين جميع تاثيرات الثوم الدوائية، عرفت ايضا فاعليته المضادة للجراثيم/ المضادة للفيروسات/ المضادة للفطريات/ المضادة للطفيليات. فقد اثبتت العديد من التجارب بان للثوم فعالية مضادة للجراثيم الدقيقة اكثر من اي مادة اخرى مضادة للجراثيم. بالاضافة الى ذلك، فان تاثيره معزز للجهاز المناعي. ففي احد الابحاث تبين ان نسبة المرض لدى الاشخاص الذين تناولوا الثوم، كانت اقل من غيرهم بـ 64%.

-شمع النحل (مادة شمعية من النحل )

رغم انها مادة شمعية ماخوذة من قفير النحل، الا انه يعتبر من الاعشاب الطبية. في احد الابحاث الذي اجري على استخدام خليط من ا (النبتة القنفذية)، الشمع وفيتامين جـ (c) اظهر هبوطا كبيرا، وفق المقاييس الاحصائية، بنسبة الاصابة بامراض المسالك التنفسية العليا في الاطفال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى