الرئيسية / تنمية بشرية / كيف تنتصر على خوفك من الفشل ؟
كيف تنتصر على خوفك من الفشل ؟

كيف تنتصر على خوفك من الفشل ؟

الخوف من الفشل هو الشيء الو حيد الذى يمكن أن يجعل الحلم مستحيلاً هكذا الخوف حين يسيطر علينا يحجب عنا كل شىء. إذا فتحت بابك للخوف لا تلوم إلا نفسك لأن القوة والجرأة والقدرة على المحاولة تجدد من حيويتك وتذهب بك إلى الطموح الذي تحقق به ذاتك.

الخوف يقتل الفرح ولا تستطيع به أن تستمتع بطعم الحياة وويجعل الأمور دائماً تختلط عليك فقوتك أنت المسئول عنها وشجاعتك تحسب لك في المواقف (والمؤمن القوي عند الله خير من المؤمن الضعيف ) كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم لا تخشى الفشل بل واجهه بكل قوة وعنفوان فيخشاك هو ويبعد عن طريقك لانه لا يقدر على إنسان قوي شجاع يواجه الأزمات ولا يهرب منها .

وإليك بعض النصائح التى ستساعدك فى طرد الخوف من نفسك :

١-النصيحة الأولى : إستعن بالله وقرب علاقتك منه ولا تهمل الطاعات والعبادة فهناك حبل سري بين العبد وربه تمسكك به ينجيك وتركك له يضعفك .

٢-النصيحة الثانية : لا تصادق الجبناء المنطوين السلبيين بل إحرص على مصادقة الشجعان الأقوياء .

٣- النصيحة الثالثة: لا تستمع كثيراً لقصص الفشل التي لا تذيل بعبرة من اجل الإصلاح فهناك من يروجون للفشل بطريقة خبيثة يهدموا بها قوى عزم الأمم .

٤-النصيحة الرابعة : إقرأ كييراً الثقافة العامة تكسبك ثقة وقوة لا نظير لها وتجعلك مشرف في المحافل العامة وتجعل المقربين منك يزدادوا إقتراباً لإحساسهم أنك شخصية قارئة مثقفة تعي ما تقول وتطبقه بالعمل

٥-النصيحة الخامسة :اخرج للحياة ونمي علاقاتك وتوسع بها على نحو يفيدك ولا يعطلك عن ممارسة حياتك بصورة طبيعية ومنظمة .

٦- النصيحة السادسة : لا تبدأ يومك بقراءة صفحة الحوادث والوفيات بل إبدأ بقراءة الأشياء التي تبعث على النفس التفاؤل والسعادة .
وعلى الصعيد الآخر لا تختم يومك بطعام ثقيل وأفلام رعب وآكشن بل حاول ختم اليوم بسماع الموسيقى الهادئة التي تبعث على الراحة والسكينة والهدوء لنفسك .

٧-النصيحة السابعة: فكر بصوت عالي وقم بعمل خطة تسير عليها حتى لا تتوه معالم أحلامك وطموحك وسط زحام الحياة.
إنزع الخوف وإرتدي وجه الشجاعة والصبر والمحاولة تكن أنجح وأفضل البشر على الإطلاق .

قدمتها لكم نهى نجيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى