الرئيسية / تنمية بشرية / كيف يمكنك الإستفادة من مزاجك السىء
كيف يمكنك الإستفادة من مزاجك السىء

كيف يمكنك الإستفادة من مزاجك السىء

بدأت يومك بشكل طبيعى، قمت بعمل كل الأشياء الروتينية التى تقوم بها يوميا لكن دائما تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن وجاءك شىء جعل اليوم يتحول إلى الأسوأ.

تختلف أسباب المزاج السيء و تعتمد على شخصيتك و حياتك، لكن ما الذي يحدث حقا عندما تكون في مزاج سيئ ؟

كلنا نملك حدودا لضبط نفس النفس والمزاج السيئ فالعدوانية تأتي دائما نتيجة لفقدان السيطرة على التفكير الذي نحاول الحفاظ عليه ف يحدث المزاج السيئ عندما تبدأ بفقدان السيطرة على نفسك. “تصرف المشاركون الذين لا يملكون القدرة على ضبط النفس بطريقة عدوانية واستجابوا أسرع الى الإستفزاز، بينما لم يعاني المشاركون الأكثر قدرة على ضبط النفس من نفس ردود الافعال العنيفة”. ولكن ما الذي يسبب ضعف السيطرة على النفس؟

نفس الشيء الذي يسبب المزاج السيئ في المركز الأول. قد يكون نظام رجيمك القاسى الجديد، الصداع أو حتى صداع قلة النوم. هذا وأظهرت بعض الدراسات أيضا بأن العديد منا يشعرون، بأن الطقس يمكن أن يؤثر على المزاج .

فانه في الحقيقة هذا المزاج السيء يمكن أن يكون مفيدا لك. فإننا تعمل بفعالية أكثر عندما نكون في مزاج سيء. ” والشخص الذي يتميز بالطبع الحاد يمكن أن يعالج المواقف الصعبة أكثر من الشخص السعيد فبالرغم من أن المزاج الجيد يبدو أكثر قدرة على الترويج للإبداع والمرونة والتعاون والإعتماد على الافكار السريعة، إلا أن المزاج السلبي يحفز التفكير، والفطنة، ويزيد الانتباه الى العالم الخارجي.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى