الرئيسية / الطب البديل / اكتشفى معنا فوائد البقدونس الكثيرة ونصائح هامة لاستخدامه
اكتشفى معنا فوائد البقدونس الكثيرة ونصائح هامة لاستخدامه

اكتشفى معنا فوائد البقدونس الكثيرة ونصائح هامة لاستخدامه

نقدم لكِ نصائح بتناول البقدونس فله فوائد عديدة ويساعد علي التخلص من الدهون الزائدة بالجسم كما يستخدم ليس في إعداد الطعام فقط بل شرب عصيره يوميا من أجل الحصول علي كيلو جرامات أقل.

وإاليكى بعض النصائح لاستخدام البقدونس:

البقدونس من الخضروات المفيدة جدا وقد يهملها الكثيرون حيث أنه يعد باني للعظام و الأسنان, لأنه مخزن كبير للبوتاسيوم, فضلا عن كونه ملطف لتقلصات الرحم فهو يفيد في حالات الطمث و التهاب المثانة, كما يحتوي على بعض الزيوت و العصارات يجدي في الخصوبة عند المرأة اذا داومت على تناوله مأكولا أو مشروبا بعد غليه, ويعد من الوصفات الطبيعية لمن يعانون من مشكلات في إدرار البول , كما أنه يفيد في إفراز الصفراء من الكبد, وملين طبيعي لمن يعانون من حالات الامساك المزمنة, كما أنه يزيد من حيوية ونشاط الجسم بشكل عام .

وهو يساعد في إنقاص الوزن، لأنه فعال في إذابة الدهون المتراكمة, اكساب البشرة الملمس الناعم, يفيد في ازالة التجاعيد من الوجه سواء من خلال استخدامه في ماسكات أو بتناوله مع الوجبات والسلاطة, يعمل على إزالة التنميل في الجسم, يحول دون حدوث عسر هضم .بالذات عند اكل الوجبات الدسمة كاللحوم لذا نجد أن مطاعم اللحوم تستخدم البقدونس بكثرة اثناء تقديم أطعمتها.

ومن الناحية العلاجية فيعد البقدونس مخدر موضعي عظيم لآلام الاسنان عند المضمضة بعصيره لاحتوائه على ملح البوتاسيوم .
كما أن لعصيره مفعول كبير لتخفيف الآم الكليتين و المغص المراري و امغاص القولون و المعدة, فضلا عن أن لبخات او كمادات البقدونس تزيل تماما الام العضلات عندما تطبق على موضع الالم.

قدمتها لكم نهى نجيب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى